Take a fresh look at your lifestyle.

ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1% بدعم توقعات انخفاض المخزون الأمريكي

0 0

ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بأكثر من 1% بدعم توقعات بانخفاض المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، بسبب توقف إنتاج الشركات الأمريكية قبل اجتياح إعصار “لورا”، إلى جانب صدور بيانات صينية إيجابية أظهرت نمو النشاط التصنيعي لأعلى مستوى منذ عام 2011.

على صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنحو 1.1% إلى 45.78 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 1% عند 43.05 دولار للبرميل.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة “بلومبرج” الأمريكية تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة بواقع مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي، في سادس تراجع شهري له على التوالي، وفيما قد يعد أكبر معدل انخفاض له هذا العام.

في سياق آخر، أظهرت بيانات صادرة اليوم نمو نشاط التصنيع في الصين خلال شهر أغسطس لأعلى مستوى منذ عام 2011، وذلك بدعم ارتفاع الطلب المحلي والخارجي وانتعاش نشاط إنتاج المصانع.

ويأتي ذلك بعدما كشفت بيانات مكتب الإحصاء الصيني أمس نمو أكبر من المتوقع لقطاع الأعمال في البلاد خلال الشهر ذاته عاكسًا استمرار مسيرة التعافي الاقتصادي بالصين التي تعد أكبر مستورد للمعدن الأسود عالميًا.

كما تتلقى أسعار النفط دعمًا من تراجع الدولار أمام سلة العملات الرئيسية، حيث تنخفض معه قيمة السلع المقومة بالعملة الأمريكية ومن ثم تصبح حيازتها أقل تكلفة وأكثر جذبا للمستثمرين.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن دانييل هاينز كبير محللي السلع في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة، إن السوق يعتمد استراتيجية الانتظار والترقب “مع وجود بعض المؤشرات التي تظهر أن تعافي الطلب يتضاءل والعرض يرتفع، وقد تتحرك الأسعار في اتجاه تنازلي في الشهرين المقبلين”.

واشنطن أ ش أ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.